الشرق الاوسط

البحرين: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة خيار استراتيجى لتحقيق السلام العادل فى المنطقة

https://img.youm7.com/large/20200131020251251.jpg


أكدت مملكة البحرين موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية الأولى في قلب العالم العربي والإسلامي ومساندتها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتطلعها لتكثيف جهود المجتمع الدولي في إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كخيار استراتيجي لتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.


 


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية /بنا/ أن ذلك جاء في الكلمة التي القاها السفير جمال فارس الرويعn، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول بند “قضية فلسطين”، اليوم/الخميس/.


 


وقال الرويعي ، إن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة تتطلب من المجتمع الدولي تكثيف الجهود التي استمرت على مدى عقود للتوصل إلى حل سلمي وشامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، والوقوف مع الشعب الفلسطيني في محنته من أجل تحقيق طموحاته وتطلعاته في نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة أسوة بباقي شعوب العالم. 


 


وأعرب الرويعي، عن التزام مملكة البحرين بطريق السلام نهجًا وخيارًا استراتيجيًا لإحلال السلام الدائم والشامل في المنطقة، وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي لما فيه خير شعوب المنطقة والعالم.


 


وأشاد بجهود الأمانة العامة للأمم المتحدة، بما في ذلك شعبة حقوق الفلسطينيين، واللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في دعم قضية الشعب الفلسطيني الشقيق.


 


ولفت الرويعي إلى أن بلاده مساهم دائم في البرامج الأساسية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) من خلال المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية؛ إيمانًا منها بأهمية مساندة الدور المحوري للأونروا في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين ودعم الاستقرار في المنطقة.


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: