اخبار العالم

الكونجرس يقيد ملكية “القطط الكبيرة” والقانون فى انتظار توقيع بايدن



وافق مجلس الشيوخ الأمريكى على قانون السلامة العامة للقطط الكبيرة، والذى يقيد الملكية الخاصة لها مثل النمور، والتي اشتهرت بسب حلقات نتفليكس “النمر الملك”، وسيتوجه القانون الآن إلى مكتب الرئيس جو بايدن فى انتظار توقيعه.


ومن المتوقع أن يوقع بايدن على القانون، ذلك بعد أن أصدر بيانا فى يوليو الماضى أعرب فيه عن تأييده.


 وكان أحد أشهر أنصار التشريع كارول باسكين، مؤسسة ورئيسة جمعية إنقاذ القطط الكبيرة فى فلوريدا، والتي شاركت فى وثائقى “الملك النمر” وعروض وثائقية أخرى. وسافرت إل الكابيتول عدة مرات لمناصرة التشريع.


 وقالت باسكين إنه بالنسبة لها، فإن المعركة من أجل القطط الكبرى لم تكن شخصية أبدا، فقد كان الأمر دائما يتعلق بتطوير سياسة وطنية لغغلاق التجارة فى هذه الحيوانات باعتبارها حيوانات أليفة فى الأفنية والأقبية بالمنازل.


 ومرر مجلس النواب التشريع فى يوليو الماضى بموافقة 278 صوتا ومعارضة 134، وكانت كافة الأصوات المعارضة من الجمهوريين، بينما انضم 63 منهم للديمقراطيين فى تأييد التشريع.


 


 وبموجب هذا القانون، فإن امتلاك القطط الكبيرة سيكون قاصرا على ومحميات الحياة البرية وجامعات الولايات وحدائق الحيوان المعتمدة. كما أنه سيحظر أيضا تربية القطط من هذا النوع إلا فى حدائق الحيوان المعتمدة أو معارض الحيوانات. وتلك المعروضة يجب أن تبقى على مسافة 15 قدم على الأقل من الجمهور او خلف حواجز دائمة لمنع الاتصال.


 


 


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: