غذاء وصحة

دراسة: تناول المشروم قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان

المشروم قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان

قامت الدراسة الجديدة في ولاية بنسلفانيا بتقييم نتائج 17 دراسة من خلال التحليل والمراجعة المنهجية لأكثر من 19000 بالغ وفقا لتقرير موقع ” sciencedaily”، وجد الباحثون أن:
ارتبط ارتفاع استهلاك الفطر بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان الكلي، فعند تقييم أنواع معينة من السرطان، كانت أقوى علاقة بين تناول الفطر والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان هي الإصابة بسرطان الثدي.

حيث وجد أن الأشخاص الذين تناولوا 18 جرامًا من الفطر (حوالي 1/8 إلى 1/4 كوب) كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 45٪ للإصابة بالسرطان مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الفطر.

الفوائد الغذائية للفطر

الفطر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الأحماض الأمينية ergothioneine ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل الالتهاب.

السيلينيوم

يعتبر الفطر أيضًا مصدرًا طبيعيًا للسيلينيوم المعدني، وهو “أحد مضادات الأكسدة التي تم البحث عنها لتلعب دورًا في تقليل  خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

فيتامينات ب

الفطر غني بفيتامينات ب الريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثينيك – وهو مزيج يساعد على حماية صحة القلب، كما يدعم الريبوفلافين صحة خلايا الدم الحمراء والنياسين مفيد للجهاز الهضمي وللحفاظ على صحة الجلد.

البوتاسيوم

البوتاسيوم الذي يحتويه الفطر مهم للغاية لوظيفة القلب والعضلات والأعصاب، حيث يحتوي 2/3 كوب من فطر بورتوبيللو المطبوخ على كمية من البوتاسيوم تعادل ما يوجد في موزة متوسطة الحجم.

فيتامين د

ربطت الأبحاث نقص فيتامين (د) بالعديد من الحالات الصحية، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض التهاب الأمعاء وبعض أنواع السرطان، ويمكن أن تؤدي إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين (د) إلى نظامك الغذائي إلى زيادة المستويات المنخفضة.

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى