علوم وتكنولوجيا

تقرير: البنوك بحاجة لانفاق 31مليار دولار على الذكاء الاصطناعى لتقليل عمليات الاحتيال



من المتوقع أن تنفق البنوك في جميع أنحاء العالم مبلغًا إضافيًا قدره 31 مليار دولار على الذكاء الاصطناعي (AI) المضمن في الأنظمة الحالية بحلول عام 2025 للحد من الاحتيال، وفقًا لتقرير، وبالمثل بالنسبة للمديرين التنفيذيين في البنوك في جميع أنحاء العالم، فإن إدارة الاحتيال تظهر بقوة كأولوية، حسبما ذكر تقرير IDC.


 


وقال مايكل أرانيتا، نائب الرئيس المساعد، IDC Financial Insights: “في عملية ابتكار منتجات وخدمات رقمية، وقنوات جديدة، وطرق دفع جديدة، قد تبالغ الشركات في تقدير مدى كفاية آلياتها الدفاعية الحالية ضد الاحتيال”.


 


وأضاف أرانيتا: “ما نجح بشكل جيد من قبل ببساطة لن يكون كافياً الآن في عالم الأعمال الرقمي. هناك حاجة إلى ترقية مستمرة لقدرات إدارة الاحتيال”.


 


وتمر الصناعة المصرفية وسط سيناريوهين من سيناريوهين للأزمة، يحتاج كل جانب إلى حلول يمكن أن تتعارض مع بعضها البعض، وقال أرانيتا: “يجب أن تقوم سياسة الحكومة بالمناورة، ويجب على مؤسسات الخدمات المالية – البنوك وشركات التأمين وشركات أسواق رأس المال – أن توازن بين السعي وراء الإيرادات وإدارة المخاطر”.


 


وبحلول عام 2023 ، ستدخل الصناعة أيضًا في بناء المنصات، مما يسمح بتوجيه الخدمات المالية إلى أطراف ثالثة وتوسيع نطاقها، وأضاف أرانيتا: “تتابع الصناعة علاقات تعاون جديدة مثل الخدمات المصرفية كخدمة (BaaS) وأنظمة نمط الحياة الرقمية، ما هو واضح جدًا هو أن كونك رقميًا في المقام الأول يعني أن تكون متوافقًا مع اللحظة الفريدة في تعافي الخدمات المالية”.


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: