علوم وتكنولوجيا

جوجل يحتفل بمهرجان منتصف الخريف.. موسم حصاد الأرز والفواكه وتناول كعك القمر


مهرجان منتصف الخريف.. احتفل محرك البحث الأشهر في العالم “جوجل” بمهرجان منتصف الخريف، الذى يوافق اليوم السبت، الذي يعتبر من أهم الأعياد في التقويم الصيني، حيث يحتفل الفلاحين من خلاله بنهاية موسم الحصاد لفصل الصيف في هذا التاريخ، وقام جوجل بتغير واجهته المعتادة إلى واجة تظهر معالم الاحتفال بهذه المناسبة.

جوجل
جوجل


ووفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، فإن مهرجان منتصف الخريف، هو تقليد صيني قديم، يحتفل به في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن على التقويم القمري الصيني، عندما يكون القمر أكمل وألمع، ويصادف مهرجان هذا العام يوم العاشر من سبتمبر، وكذلك يتم خلاله الاحتفال بحصاد الأرز والعديد من المحاصيل والفواكه، وتقام الاحتفالات للتعبير عن الشكر على الحصاد وللتشجيع على عودة موسم الحصاد مرة أخرى في العام المقبل.


وفي التقاليد يجتمع أفراد الأسرة والأصدقاء الصينيون في هذا اليوم ليستمتعوا برؤية قمر منتصف الخريف، كما يعد احتفال منتصف الخريف أيضا مناسبة مهمة يتم خلالها لم شمل العائلات، مثل عيد الشكر، الذي يحتفل به الصينيون به من خلال التجمع لتناول العشاء وإضاءة الفوانيس الورقية وتناول كعك القمر.

احتفال جوجل بمهرجان منتصف الخريف
احتفال جوجل بمهرجان منتصف الخريف


وأشارت الوكالة الصينية، إلى احتفال العشرات من الصينيين والمصريين، بمهرجان منتصف الخريف في العاصمة المصرية القاهرة، في أجواء غمرتها البهجة والسعادة، ليلة الجمعة الماضية، وخلال الاحتفالية الذي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة ونادي جسر اللغة الصينية في مصر، اختبر الطلاب المصريون الذين يدرسون اللغة الصينية والطلاب الصينيون الذين يدرسون في مصر معا التقاليد المرتبطة بمهرجان منتصف الخريف.


وزينت القاعة التي تم إقامة الحفل فيها بفوانيس صينية حمراء ولوحات صينية ملونة ترحب بالزائرين من المصريين والصينيين مما أضفى أجواء احتفالية مبهجة.


وفي بداية الاحتفال، تم تقديم عرض موجز باللغة الصينية عن مهرجان منتصف الخريف وكيف يحتفل به الصينيون، والطقوس التي تمارس خلاله ، وتضمنت الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الغناء والمسابقات وتناول الحضور كعك القمر الصيني التقليدي.


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: