اقتصاد

خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 12% لبرنت و13% للخام الأمريكى


سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث انخفض خام القياس العالمى برنت بنحو 12%، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 13%.


 


وأنهى النفط تعاملات الأسبوع على تراجعات كبيرة إذ دفعت مخاوف بشأن القطاع المصرفي الخامين القياسيين لتسجيل أكبر خسائرهما الأسبوعية في شهور. 


 

وفي جلسة الجمعة، تخلى النفط عن مكاسبه المبكرة، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.73 دولار أو 2.3 % إلى 72.97 دولار للبرميل عند التسوية بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.61 دولار، أو 2.4 %، ليبلغ 66.74 دولار ، وذلك بحسب سكاى نيوز عربية.


 


وخسر برنت نحو 12 % خلال الأسبوع مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ ديسمبر وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13% منذ إغلاق الجمعة الماضية مسجلة أكبر خسائرها الأسبوعية منذ أبريل الماضي. 


 


وقال جون كيلدوف الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، لوكالة رويترز: “العوامل الأساسية ليست بالسوء الذي تتوقعه السوق هنا لكن هناك مخاوف ألا يكون النفط آمنا كما هو الحال بالنسبة للسيولة أو الذهب”.


 


وأثارت أزمة انهيار بنكي سيلكون فالي وسيغنتشر في أميركا مخاوف من انتقال العدوى إلى بنوك أخرى حول العالم على غرار ما جرى في الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما أدى إلى موجة بيع قوية للأصول.


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: