الشرق الاوسط

سفير الكويت الجديد فى القاهرة: علاقات البلدين أخوية وراسخة وتتسم بتطابق وجهات النظر

https://img.youm7.com/large/20220825110813813.jpg


أكد السفير غانم صقر الغانم  سفير دولة الكويت بالقاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أهمية العلاقات الأخوية بين مصر والكويت، مؤكدا انها راسخة وعريقة وتميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التى تهم الأمتين العربية والإسلامية .


وأوضح الغانم  الذى وصل الي القاهرة  تمهيدا لممارسة مهام عمله بعد تقديم اوراق اعتماده الى وزارة الخارجية أن التعاون بين البلدين الشقيقين يتسم بسمات اخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمى والشعبى بين البلدين ، مشيرا  إلى وجود آلاف الدارسين الكويتيين فى الجامعات  المصرية ، فضلاً عن ما يزيد علي الف شركة كويتية تعمل منذ سنوات طويلة من اجل تدعيم الاقتصاد الوطني في مصر  .


وأعرب الغانم عن تطلعه الي تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والى تفعيل التعاون العربي المشترك عبر دعم دور الجامعة العربية بما يسهم في تلبية الاهداف والطموحات المشتركة في هذه المرحلة المهمة من التاريخ العربي .


وكان السفير غانم صقر الغانم قد شغل قبل تكليفه بالعمل فى القاهره منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية  ونائب رئيس لجنة الحدود في وزارة الخارجية ، وعضو مجلس إدارة نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة .


 


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: