مصر

صرف مكافأة شهر ونصف لجميع العاملين فى جامعة المنوفية-مستقبلنا



عقد مجلس جامعة المنوفية جلسته لشهر نوفمبر 2021 برئاسة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو المجلس من الخارج، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.


ووافق رئيس الجامعة على صرف مكافأة قدرها شهر ونصف لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الجامعة الخامس والأربعين، موجها التهنئة لجميع أبناء الجامعة بهذه المناسبة التى تأتى فى الخامس والعشرين من ديسمبر كل عام احتفالا بنشأة الجامعة واحتفاءً بإنجازات ونجاحات تحققت على مدار العام لتكون الجامعة فى المكانة اللائقة بها.


واستهل مبارك الاجتماع بتهنئة قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب بفوزه بالمركز الأول وكأس البطولة فى المهرجان السنوى الذي تنظمه جمعية أساتذة اللغة الفرنسية على مستوى الجامعات والمدارس فى المهرجان السنوى لجمعية الـAEPF، وتهنئة فريق مشروع “إنجاز” بكلية الهندسة الإلكترونية لحصوله على المركز الأول على مستوى محافظة المنوفية في مسابقة Creative بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


أكد رئيس الجامعة، متابعة انتظام الدراسة بالكليات والاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المقررة ووضع جداول الامتحانات طبقا للجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي، والاستمرار فى تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا والتشديد على منع أى فرد من دخول الحرم الجامعي إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم إسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس مع متابعة تنفيذ خطة الجامعة لتطعيم جميع منسوبيها.


ووجه رئيس الجامعة إلى أهمية المتابعة اليومية لانتخابات الاتحادات الطلابية وتقديم تقارير دورية عن سير العملية الانتخابية حتى انتهاءها وتشجيع الطلاب للإدلاء بأصواتهم والمشاركة بالانتخابات.


كما أكد مبارك مشاركة الجامعة في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) فى نسخته الثانية، الذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة عدد من الجامعات الأجنبية والجهات والمُنظمات الدولية وجمع كبير من خبراء التعليم العالي.


واستعرض رئيس الجامعة إحصائية البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء عن مؤشر نسبة إنجاز جامعة المنوفية في الرد على الشكاوي خلال الفترة من شهر يناير 2011 حتي شهر نوفمبر 2011 والذي بلغ 99%. وعرض مبارك أهم الفعاليات والإنجازات والأنشطة التى تمت خلال هذا الشهر، ومناقشة جدول الأعمال والإحاطة بموضوعات جميع القطاعات.

وخلال الجلسة قام الدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعى، بعرض تقرير تفصيلي عن التطور الذي حققته جامعة المنوفية خلال الخمس سنوات الأخيرة لاستكمال خطتها للتحول الرقمي، حيث شملت الميكنة كل وحدة وكلية بجامعة المنوفية، وشمل ذلك تطوير البنية التحتية وربط جميع مباني كليات وإدارات الجامعة ومدنها الجامعية بشبكة كابلات ألياف ضوئية، وعمل شبكة من التغطية اللاسلكية للعديد من كليات الجامعة، ووضع خطة لاستكمال باقي الكليات خلال 6 أشهر لكل وحدات الجامعة وكلياتها وتحقيق التكامل بين أنظمة إدارة شئون الطلاب التي يتم ميكنتها مع منصات التعليم الإلكتروني التي جرى إنشاؤها منذ عامين وأصبحت عصبا رئيسيا في العملية التعليمية للجامعة. 


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى