الشرق الاوسط

طقس الخليج.. صحو إلى غائم جزئيا بالإمارات والبحرين ودافئ بالكويت

https://img.youm7.com/large/201906240225302530.jpg


حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحول الطقس في دول الخليج اليوم السبت، فى السطور التالية:-


 


السعودية


 


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم فرصة ظهور سحب رعدية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب غرب المملكة يستبق بنشاط في الرياح السطحية وتدن في الرؤية الأفقية، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية من شرق ووسط المملكة، ويستمر الانخفاض على بقية مناطق المملكة، ولا يستبعد تكوّن الضباب الباكر على الحدود الشمالية (طريف) والجوف (القريات).




وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط بسرعة 25-50كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


 


 


الإمارات 


يشهد اليوم السبت طقسا رطبا على السواحل مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحا – صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام و غائما أحيانا على بعض المناطق الساحلية والشمالية ليلا.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر يكون خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


 


 


البحرين 


أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم السبت، فى مملكة البحرين سيكون غائماً جزئياً احياناً مع فرصة بسيطة لتساقط أمطار متفرقة في وقت لاحق من النهار.


 


الرياح: جنوبية شرقية بوجه عام من 5 الى 10 عقد وتصل من 10 الى 15 عقدة أحياناً خلال المساء ثم تتحول الى شمالية غربية أثناء الليل.


 


ارتفاع الموج: من قدم الى ثلاث أقدام.


 


درجة الحرارة: العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية.


 


الرطوبة النسبية : العظمى 85% والصغرى 25%.


 


الكويت 


 


دافئ والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 32 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة مع ضباب خفيف على بعض المناطق .


مائل للبروده والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية 15 – 40 كم/ساعة .


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: