الشرق الاوسط

طقس الخليج.. غائم بالسعودية وصحو بالإمارات

https://img.youm7.com/large/20191126080655655.jpg


تباينت توقعات الأرصاد الجوية في دول الخليج، عن حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يسود طقس ملبد بالسحب في السعودية، وغائم في الإمارات ومعتدل في كل من الكويت والبحرين، وإلى التفاصيل:-


 


السعودية


 


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس سماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب ممطرة تصحب برياح نشطة على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة، حائل، القصيم والحدود الشمالية)، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، الجوف، الحدود الشمالية.




وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي، شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل مترين ونصف شمالاً ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج جنوبًا، متوسط الموج إلى مائج شمالاً ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-50كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


 


الإمارات


 


توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحيانا، ورطبا ليلا وصباح “الأربعاء” مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على البحر.


حركة الرياح: شمالية غربية / 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.


البحرين


أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم الثلاثاء، في مملكة البحرين سيكون معتدلاً مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق خلال النهار.


الرياح: شمالية غربية من 12 إلى 17 عقدة وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحياناً خلال النهار.


الكويت


قالت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت، إن طقس اليوم سيكون نهارًا معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية 15 – 45 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة .


 


أما ليلًا سيكون مائل للبروده والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 – 35 كم/ساعة .


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: