مصر

فريق طبي بمستشفي الأحرار بالزقازيق ينقذ حياة طفل بعد استئصال ورم بالمخ-مستقبلنا



نجح فريق طبي بمستشفي الأحرار التعليمي بالزقازيق، في إنقاذ حياة طفل عمرة 7 سنوات، تبين إصابته بورم بالمخ أدي لتأكل جزء من عظام الجمجمة، بعد إجراء جراحة عاجلة و استئصاله و تركيب شبكة لحماية المخ.


 


كان الفريق الطبي من قسم  جراحة المخ والأعصاب، قد اجري جراحة  لطفل يبلغ من العمر 7سنوات، حضر إلى عيادة المخ والأعصاب بالعيادات الخارجية بمستشفى الأحرار التعليمى، نتيجة ورم بفروة الرأس وبعد الكشف علية وعمل الإشاعات اللازمة تبين أنة يعانى من ورم بعظام الجمجمة أدى لتأكل جزء من عظام الجمجمة تم عمل دخول للحالة إلى قسم المخ والأعصاب وذلك لتجهيز الحالة للعمليات.


 


و قام الأطباء بإجراء جراحة استئصال كامل للورم وتركيب شبكه من التيتانيوم مكان الورم لحماية المخ بنجاح وتم أخذ عينة من الورم وإرسالها إلى معمل الباثولوجى بالمستشفى لتحليلها وتم متابعة الحالة ما بعد العملية من أطباء القسم وإعطاء العلاج اللازم إلى أن تحسنت حالة الطفل وتم خروجه من المستشفى والمتابعة بالعيادة الخارجية.


 


و تقدمت الدكتورة جيهان عامر مدير عام مستشفى الأحرار التعليمى، بخالص الشكر والتقدير للدعم المتواصل للفريق الطبي و المكون من إسلام أبو زيد زميل طب جراحة المخ والأعصاب، حازم محمود زميل مساعد جراحة المخ والأعصاب ، محمد مدحت أخصائي التخدير، محمود عصام زمالة تخدير.


 


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: