الشرق الاوسط

قيس سعيد يؤكد أهمية وحدة تونس ويؤكد: لابد الانتباه لمن يسعى لتأجيج الأوضاع

https://img.youm7.com/large/202108240915421542.jpg


أكد الرئيس التونسى قيس سعيد على وحدة الدولة التونسية وعلى أهمية وعى الجميع بالمخاطر التى تعيشها البلاد، داعيا فى هذا السياق إلى ضرورة الانتباه إلى كل من يسعى إلى تأجيج الأوضاع.


 


جاء ذلك – حسبما أفاد البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية – خلال لقاء الرئيس بمجموعة من نشطاء المجتمع المدنى بمدينة “عقارب” بولاية “صفاقس” للتطرق إلى الوضع العام فى هذه المدينة والجهود المبذولة لمعالجة مسألة النفايات فيها.


 


وتناول اللقاء الجوانب القانونية المتعلقة بموضوع النفايات، حيث شدد الرئيس على أن هذا الملف قضية تتعلق بكل جهات البلاد وسيتم العمل على التوصل إلى حلها فى أقرب وقت. 


كما استمع رئيس الجمهورية إلى المقترحات التى تم التقدم بها والتى سيتم تناولها بالدراسة مع كل الجهات المعنية من أجل ضمان بيئة سليمة لكل المواطنين على حد السواء كما ينص على ذلك الدستور.


يذكرأن، ألقت وحدات تابعة لإدارة مكافحة الإرهاب بالحرس الوطني التونسي خلال الإسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري القبض على 44 شخصا من المطلوبين بينهم 17 عنصرا إرهابيا و5 أشخاص مطلوبين على ذمة قضايا لها علاقة بالإرهاب و10 أشخاص متورطين في قضايا إرهابية.


وصادرت الوحدات وفق ما أعلنته وزارة الداخلية في بيان لها ، 6 مسدسات و5 بنادق صيد لدى العناصر التكفيرية التي تم القبض عليها، وتقوم وحدات الأمن والحرس بحملات متواصلة للوقاية من كل أنواع الجريمة ولا سيما منها الإرهابية، وذلك وفقا للبيان.


من جهة أخرى، أعلنت وزارة السياحة التونسية تجاوز إجمالي السياح الوافدين على البلاد خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021 مليون و940 ألف سائح مقابل الفترة ذاتها عام 2020 بارتفاع حوالي 7.2%.


وأوضحت الوزارة – وفق الإحصائيات التي نشرتها، أن هذا الارتفاع يرجع لزيادة الوافدين من أبناء الجالية التونسية بالخارج بنسبة 40% أي أكثر من 700 ألف سائح، وكذلك من خلال تسجيل زيادة في عدد السياح الأوروبيين بنسبة 30% أي 506 آلاف سائح.




وأضافت أنه تم تسجيل تطور إيجابي في عدد الليالي المقضاه في تونس، حيث سجلت 6.1 مليون ليلة خلال 2021 مقابل 5.1 مليون ليلة خلال 2020 بارتفاع 3ر19%، لذلك ارتفع دخل السياحة بنسبة 1ر6%؛ لتصل إلى 9ر1 مليار دينار نهاية أكتوبر 2021 مقابل ما يقرب من 8ر1 مليار دينار سنة 2020.


 


المصدر

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: