غذاء وصحة

ما هى الأغذية التى تُحسّن القدرة الجنسية ؟

الأغذية التى تُحسّن القدرة الجنسية

يعاني البعض أحيانا من ضعف القدرة الجنسية. وهناك أسباب طبية وعضوية عديدة لذلك الأمر ولكن في أغلب الأحيان تكون عوامل نفسية هي السبب في ضعف القدرات الجنسية. وقد تساعد بعض أنواع الغذاء في التغلب على هذه المشكلة عند من يعانون منها. ومن أمثلة هذه الأغذية …..

1-عنصر الزنك (وهو عنصر أساسي لإنتاج هرمون الذكورة أو “التستيرون” في الجسم). والغذاء المحتوى على عنصر الزنك يشمل المحار البحرى و الجمبرى واللب الأبيض و اللحوم الحمراء و الفريك .

2- الغذاء الذى يُزيد من إفراز الهرمون الذكرى التيستيرون مثل اللحوم الحمراء.

3- الغذاء المحتوى على ألياف مثل الردَّة و الخس و الفول والبرتقال وذلك لأن الألياف تُغيِّر من البروتين الذى يحمل هرمون التيستيرون فتُزيد من كمية الهرمون المتاحة للجسم.

4-  الغذاء المحتوى على عنصر “الماغنيزيوم”  مثل المكسرات و الفول اسودانى وذلك لأن ذلك العنصر يُزيد من نشاط الهرمون الذكرى.

5-  الغذاء الذى يُزيد من كمية الحامض الأمينى إل “أرجينين”  فى الجسم وهذه المادة توسع الشرايين فتُزيد من قوة الإنتصاب عند الرجل. ومن هذه الأغذية الثوم والجرجير والبطيخ.

6- الجمبرى وذلك لإحتواءه على مادة “فينيل ألانين”  وهى تتحكم فى الموصلات الكيميائية العصبية فتُزيد من الحافز الجنسى لدى الإنسان.

7-ألطعام المحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل الأسماك. 

8- الطعام امحتوى على فيتامين هه  (فيتامين أي)  وهو ضرورى لوظيفة الخلايا المكوِّنة للحيوانات المنوية. ومن هذه الأطعمة الجرجير و المكسرات و الزيوت.

أضف تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى